الأربعاء، 9 يوليو 2014

بعد " انعاش العقل " .. المتدربة أم خالد تختم حفظ القرآن كاملا لأول مرة في 20 يوما



اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
لا اعرف ماذا أقول أو ابدأ كلاماً غير أنى احمد الله على فضله وكرمه على ومنه على أن رزقني حمل كتابه وشرفني به اللهم لك الحمد .
أولا أود أن اشكر الله سبحانه وتعالى على هذا الفضل ولطالما ما حييت اشكره لن أوفيه نعمه التي ينعم بها على ولكن ما علينا غير أن نحاول البذل قدر المستطاع لكي نوفى ولو جزءاً بسيطاً من نعمة علينا ولن نوفى بها فاللهم لك الحمد .
ثانيا أود أن أشكر والدتي وجميع من ساعدني وأعاننى على حمل هذا الكتاب الذي بدونهم لم ولن  استطيع حمل هذا الكتاب إلا بتوفيق من الله تعالى واشكر أيضا كل من قمت باستشارته قبل دخول الدورة المباركة ، دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ وأرشدنى إليها وحفزني على دخولها فاللهم لك الحمد.
ثالثا سبحان الله قام على تغيير الكثير في عقلي وطرق تفكيري وحياتي الشخصية ولله الحمد الشيخ على الربيعي جزاه الله عنى وعن كل من يتقدم إلى الله ولو بخطوة واحدة خيرا ، جزيت خيرا كثيرا شيخنا الفاضل ورزقك الفردوس الأعلى والله أنى أغبطك يا شيخنا.
لا أعرف ماذا أقول غير أن الشيخ علي الربيعي قام بالفعل حقاً بتغيير حاجات كثيرة جداً سبحان الله دورة انعاش العقل التي قام بإعطائنا إياها  لها مفعول السحر ، سبحان الله حقاً إنها انعاش للعقل والذاكرة.
كنت سابقاً
أحفظ القليل حوالى صفحتين من القرآن وكنت متقلبة فيها يعنى ساعات أحفظ وساعات أستصعب الأمر كثيرا ، ولله الحمد كانت بداية فتح الله علىّ أن منّ علينا بمثل هذه الدورات النادرة التي تستغل أوقات الفراغ الكثيرة في حياتنا وتحولها إلى أوقات جهد ومثابرة لنيل المراد وتحقيق الأحلام .
ومنها وقد بدأت أتوجه إلى الحاسوب وأتصفح موقع التدريبات العقلية www.aqleeat.comومتابعة تجارب المتدربين السابقين وكيف ختموا حفظ القرآن في أوقات طالما أخبرنا عنها شيوخنا بأنها مستحيلة ، فرأيت من ختم في شهر ومن ختم في 16 يوما ومن ختمت في 14 يوما فتحفزت للدورة وقررت أن ألتحق بها، وقبل الإعلان عن دورة انعاش العقل كنت أود الالتحاق بحلقة من حلقات تحفيظ القرآن تشرف عليها  أم عمر جزاها الله عنى خيرا والتي عرفتها من قبل سابقا ، ومن يومها وأنا نويت أن اختم كتاب الله قبل رمضان ولكن لم أكن وقتها أضع خطة أو شيئاً و قمت بمراسلة اختى الغالية أم فاطمة وطلبت منها أن أكون في حلقة أم عمر أبلغتنى بعدها بيوم واحد أن هناك دورة لحفظ القران بطريقة مبتكرة إبداعية تنعش العقل وتضاعف الحفظ إلى 100 ضعف 

قمت بالضحك كثيرا جدا ولم أتوقع ولو للحظة أنى ممكن اشترك في الدورة وأحفظ وأختم بفضل الله ، إلى أن بقيت فترة مع نفسي أفكر لما لا ؟ لماذا لا أخاطر و أدخل أنا إن شاء الله قادرة وحاسة أنى ممكن اعملها وأختم فعلا ، بصراحة ..  بصراحة  سأقول لكم سرا
أنا كنت داخلة الدورة في الأول قلت حتى لو لم أحفظ القران كله لو طلعت حافظة حتى عشرة أجزاء في عشرين يوم حلو جدا طبعا وفعلا دخلت الدورة وسجلت فيها ولم أعرف أن هناك من يهتم بالعقل كدورة انعاش العقل التي لم أسمع عنها من قبل.
وبالفعل قام الشيخ على الربيعي بإعطائنا الدورة وكانت أفضل ما حصل لي في حياتي ، عرفنا فيها قيمة العقل و رأينا كيف ربنا رزقنا بنعمة ماكنت أتخيلها أو أستغلها  كما يجب سبحان الله رغم أن ربنا رزقنا بنعم كثير جدا مثل السمع والبصر والكلام وغيره وقد نقوم باستغلالها فى المعاصى أحيانا ولكن سبحان الله إلا نعمة الإدراك والعقل وقيمته لم أكن اعرفها حق معرفة وقد قام أيضا بوضع نظام لإدارة حياتنا بالشكل الذي يجعل الإنسان يشعر أنه يفعل كل ما يريده في أقل وقت وعلى أفضل حال جزاه الله عنا خيراً وبارك الله فيه.
وبدأت الانطلاقة بالفعل وبعد فترة وجيزة تغيرت الكثير من القناعات والتصورات والأوهام عندنا وبدأنا بعدها بالحفظ خمسة وعشرين  صفحة كما هو مطلوب وقد وصلت لحفظ 27 صفحة بفضل الله الحمد لله قمت بحفظ سورة أل عمران وأول النساء الحمد لله واستمرت الأيام واحد تلو الأخر حتى حدثت بعض الابتلاءات لدرجة أنى كنت سأترك الدورة بأكملها لولا أن من الله علىّ ورزقني الثبات
ولقد رزقني الله بأختين من المتدربات في أول الطريق ومنتصف الطريق بأخت متدربة ، سبحان الله منّ على بها لتساعدني على إكمال الطريق وختم القرآن في وقت أقل ، وقد قمنا معا بشد أزر بعض وكانت تشجعني وتحفزني على متابعة ةتنفيذ التدريبات التى تطلب منا في المحاضرة ، إلى أن اتفقنا على موعد للختم أنا وهى وقمنا بالمنافسة ، ما أحلاها منافسة وما أحلاها أيام   ، إلى أن وصلنا إلى يوم قد قررت أن أختم في يوم خميس وفوجئت بها تبعث لي رسالة بأننا سنختم يوم الأثنين وقد كان هذا يوم سبت وكان قد بقى لي الكثير حوالى 8 أجزاء أو اقل قلت لها : لن استطيع ! قالت لي : لا.. سنختم يوم الاثنين معا. قلت لها : إن شاء الله وأنا بداخلي لن أستطيع
وبالفعل بدأت يوم السبت والأحد والاثنين وأنا مقتنعة تماما أنى لن أستطيع ولكن الحمد لله بفضل الله رزقني قوة وعزيمة لم أشهد مثلها قط الحمد لله ،فعلا المنافسة في الله تصنع المعجزات .

الاشتراك في دورة انعاش العقل 

سأخبركم بشي تضحكون له كثيرا وصلت يوم موعد الختم ، وقد تبقى لي سبعة صفحات على الختم وبقيت حوالى ساعتين أحاول أن أحفظهم لم أستطيع لا أعرف لماذا والله ولكن بقيت 7 صفحات فقط ، اكلم إحدى الأخوات المتدربات أبلغها بأني بقى لي 7 صفحات ولست قادرة أن أكملهم قالت لي لا تعبي واقعدي لتنهي وأيضا كلمت صديقتي في التدريبات وحاولت تشجيعي على ختم القران في هذا اليوم وختم ال 7 صفحات اليوم ولكنى لم أستطيع فعلا لن أستطيع أن أكمل ، أبلغتها إني أقوم بعد الفجر وأختمهم وإن شاء الله أختمهم قبل شروق شمس يوم الثلاثاء
والحمد لله قمت بعد الفجر ونويت أن اختم قبل الشروق والحمد لله منّ على الله بفضله بلحظة الختم ، سجدت شكرا لله سجدة لم أوصف لكم ما أحلى هذه السجدة والله لم أرغب في أن أقوم منها أبدا لحلاوتها ، ما أحلاها من لحظة والله لو بقيت أوصف لكم ما هذه اللحظة لن يشعر بها إلا الذي ذاقها  حقاً والله تستحق نعمل كل الذي في وسعنا حتى ننالها 

من اكتر ما كان يدفعني بعد التدريبات العقلية والدورة للإستمرار هي استشعار ( قول الرسول صلى الله عليه وسلم أن لله اهلين أهل القران هم أهل الله وخاصته ) هذا ما أتذكره من الحديث
ولكن استشعار أنى سأكون من أهل الله
أهل الله وخاصته يعنى حق على الله أن لا يعذب أهله سبحان الله
هذا الحديث كان الحافز لي على الطريق كلما شعرت بكسل لو أى شي استشعر أنى سأكون من أهل الله أهل الله
استشعروا معي حلاوتها حقا تستحق أن نعمل لها ( أهل الله )

الاشتراك في دورة انعاش العقل

أنا آسفة جدا جدا جدا أنى طولت عليكم بس والله حبيت أن أقول لكم تقريبا مش تجربتي لا قصتي كلها مع التدريبات العقلية وبدايتها وأرجو من الله أن يكون هذا فتح من الله لأشياء أفضل في القريب .
كل ما أريد قوله فى النهاية لكل من ترغب فى حفظ كتاب الله تعالى أن تخلص النية لله تعالى وأن تتوكل على الله وتستعين به وتبدأ وتبذل اقصى ما فى وسعها وستنال الختم بأذن الله تعالى

الموقع الرسمي للتدريبات العقلية : www.aqleeat.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق